الرئيسية  ::  من نحن  ::  البوم الصور ::  آراء الزوار ::  اتصل بنا
دورة التقنيه الحريه النفسيه EFT :: دورة أسرار الأحجار والمعادن الطبيعيه والألماس في حياتنا :: دورة لون حياتك :: دورة التنويم الإيحائي والاسترخاء :: ورشه تدريبية في قياسات الداوزنغ والكنزيولوجي :: 
جريدة أوان

 

الألوان.. لغة الإحساس السادسة
تنفسها.. واستنشق هواءها.. ومتع بصرك

تقول سلافة عبدالله السنعوسي المعالجة بالطب البديل «العلاج باستخدام طاقة الألوان آخر صيحات العلاج بالطب البديل المعترف به ويمارسه معالجون يحملون شهادات معتمدة، وأكد على نجاحه علماء متخصصون والتجربة خير دليل» موضحة أن لكل لون طولا موجيا معينا يؤثر بشكل مختلف في الطبيعة، وبما أن الإنسان جزء منها فهو بالتالي يتأثر بطاقتها.. وتستخدم ألوان الطيف التى تسمى بالألوان الرئيسية فى العلاج عن طريق تقسيم جسم الإنسان إلى سبع مناطق ،كل منطقة تمثل بلون معين مثل المعدة التي تتأثر باللون الأصفر فتركز طاقة اللون على المنطقة المصابة لتعمل على شفائها، وتتعدد الطرق التى تستخدم الألوان فى العلاج، منها طريقة تنفس اللون والاستحمام به.
مؤكدة على أن الألوان مرآة تعكس حالة الفرد النفسية فنجد الشخص الذى يتمتع بحالة نفسية معتدلة وجيدة يميل إلى ارتداء الملابس ذات الألوان الفاتحة الجميلة التى تعطي انطباعا عن الانطلاق والسرور. وعلى النقيض يظهر الشخص الذي يعاني من ضغوط وإحباطات نفسية ميلا كبيرا للألوان الداكنة العاتمة التى تدلل على الحزن والإرهاق النفسي.. حتى أن هناك بعض الألون التى أطلق عليها أسماء لأمراض نفسية معروفة مثل الكآبة أو الحزن، وعادة ماترتبط هذه الصفة بالأسود أو اللون الرمادي الذي يمتلك طاقة سلبية كبيرة، في حين يشع اللون الأحمر بطاقة حب ونشاط